الأربعاء، 31 مارس 2010

لماذا المسجد الأقصى في خطر ؟؟



لماذا المسجد الأقصى في خطر ؟؟






لو سمحت .. 8 دقائق تقريبا .. من أجل المسجد الاقصى !



يكاد لا يختلف مُسلمان في هذا العالم في مسألة ” هل الأقصى في خطر أم لا ؟ ” وكثيراً عندما تُذكر كلمة ( خطر ) ، لا تُستحضر إلا صور قليلة للإعتداءات الصهيونية متمثلة ً بالـ ” الهيكل المزعوم ” وصور بعض الجنود المدججين بالسلاح في الحرم القدسي وغيرها ، إلا أنني أقول أن هناك خطراً عظيماً آخر ، وربما أعظم .. ننساه جميعاً وهو ” الجهل ” ، لماذا ؟؟ لأننا لا نعرف ما هو المسجد الأقصى !! ولا نعرف لماذا يجب أن نعرف ” ما هو المسجد المسجد الأقصى !! “



ما هو المسجد المسجد الأقصى !!



ينقسم المسلمون في معرفة المسجد الأقصى إلى ثلاثة أصناف يُمكننا أن نتعرف عليهم من خلال مشاهدة هذا الفيديو :






وخلاصة الحديث :



الفئة الأولى : ترى في قبة الصخرة أنها المسجد الأقصى وهذا خطأ وعلى الأغلب فإن بعض اليهود ممن يرسمون لتقسيم المسجد الأقصى يفرحون لهذا الخطأ لان المصيبة ستكون اخف في حالة سيطرتهم على الجزء الجنوبي.

الفئة الثاني هي التي ترى في المصلى الجنوبي أو الجامع القبلي انه المسجد الأقصى وهذا خطأ يقع فيه كثيرون من المثقفين حتى أنني فوجئت بشيخ وخطيب في احد المساجد يقع في هذا الخطأ.

الفئة الأخيرة وهي التي على الحق: ترى أن المسجد الأقصى هو كل المساحة الواقعة داخل الأسوار وهذا هو الحق الذي يجب أن يعرفه الجميع !!

لماذا يجب أن نعرف ذلك ؟؟





ولكن لماذا يجب أن نعرف ” ما هو المسجد الأقصى !! ” فهذه حكاية في غاية الأهمية لن أتحدث عنها بنفسي ولكني سأدلكم على مقالة لحسام الغالي بعنوان : هل يهدم الأقصى في 16/3/2010 ؟ فيها ستكتشفون 4 حقائق في غاية الأهمية تتلخص في :



ان المسجد الأقصى أرضاً وليس مبنى فالقدسية تبقى ما بقيت الأرض !!

المسجد ليس بناء واحد إنما أكثر من 200 بناء تاريخي .. ولو هدم مبنى فإن الأخرى تبقى !!

مشروع الحفريات الإسرائيلية تحت وحول الأقصى قد تحول عن أهدافه مرات عدة .

الهدف الحالي كما يبدو : تقسيم الأقصى كما حصل مع الحرم الإبراهيمي !!

الخلاصة



أخيراً ، إن التاريخ الإسلامي شهد دائما ان المسلمين لم يهزموا بسبب قوة العدو يوماً ، إنما كانت هزائمهم بسببهم هم ، وها هو التاريخ يتكرر ويتكرر ولا زلنا لا نتعظ .. فها هو المسجد الاقصى في خطر عظيم ومحاولات للتقسيم بينما هناك آلاف مؤلفة لا زالت لا تدري ما هو المسجد الاقصى !!




هناك تعليقان (2):

  1. فاروق بن النيل ...
    موضوع المسجد الأقصى هام جدا وكثيرون لايعلمون شيئا عنه وأهميته وماقولتيه يدل على دقتك وأضيف
    بالنسبة للمسلمين يعتبرالمسجد الأقصى له قدسيته :
    1- المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين
    2- لاتشد الرحال إلا لثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدى هذا والمسجد الأقصى .
    3-الصلاة بالمسجد الأقصى بالقدس تعادل خمسمائة صلاة بأى مسجد آخر والصلاة بالمسجد الحرام بمكة المكرمة بمائة ألف صلاة والصلاة بالمسجد النبوى بالمدينة المنورة بألف صلاة.( هذا ماقاله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ).
    4- لقد أسرى ( أى سافر ليلا ) بمحمد صلى الله عليه وسلم ليلة 27 رجب وهو فى مكة بعد بعثته وقبل هجرته للمدينة المنورة من المسجد الحرام بمكة إلى المسجد الأقصى بالقدس فى دقائق بعد أن ركب البراق( وهو حصان له أجنحة طبعا ملاك أو مخلوق خلقه الله خصيصا للرحلات النبوية فقد سافر به من قبل جده سيدنا إبراهيم برحله عكسية من القدس إلى مكة المكرمة ومعه زوجته هاجر والنبى إسماعيل ( إبنه).
    ولما وصل سيدنامحمد صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الأقصى وجد الأنبياء جميعهم من قبله منتظرين بأرواحهم وأجسادهم فصلى بهم ( أعتقد صلاة العشاءأو صلاة ركعتين تحية المسجد والله أعلم ) ثم صعد بالمعراج( وهوسلم جهز ليصعد بسرعة هائلة إلى السموات السبع )حيث ستفرض عليه الصلاة من رب السموات وكذا يريه من آياته الجنة والنار حتى يطمئنه ويخفف عنه ويثبت قلبه ويرى الله ونوره.
    5- بخصوص إزالة المسجد الأقصى أو هدمه لى رأى فى ذلك الموضوع وهو من القرآن الكريم فى سورة الإسراء" أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم " سبحان الذى أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصا الذى بركنا حوله لنريه من ءايتنا إنه هو السميع البصير" ثم الآيات"وقضينا إلى بنى إسرائيل فى الكتب لتفسدن فى الأرض مرتين ولتعلن علوا كبير 0 فإذا جاء وعد أولهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلل الديار وكان وعدا مفعولا0ثم رددنالكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلنكم أكثر نفيرا0 إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاءوعدالآخره ليسئوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ماعلوا تتبيرا0عسى ربكم أن يرحمكموإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكفرين حصيرا" طبعا هذا معناه أن القرآن ينبئ بنى إسرائيل(إسم النبى يعقوب) وكذا المسلمين بما سيحدث بينهما بالحروب والمسجد الأقصى ولن تستطيع بنى إسرائيل أن يدمروا أو حتى يهدموا المسجد الأقصى كله ولكن ممكن جزءا منه وكذلك بخصوص المسجد الحرام سيهدم جزء منه ولكن لن يستطيعوا أن يزيلوه من على الأرض فالله حافظ المساجد الثلاثة(المسجد الحرام - المسجد النبوى - المسجد الأقصا) رغم أنف العالم كله ولا حتى بقنبلة نووية .وشكرا لكى زورينى بمدونتى وعنوانها هو:
    farouksam.blogspot.com(عصفور الجنة)

    ردحذف
  2. شكرا أخي ع الكلام الطيب .. و جزاك الله كل خير

    ردحذف

رأيك يهمني... أحب أن أشعر بوجود من يتابعني .. أكتبوا أي شي و انا سعيدة بذلك :)